كيف تختاري الفستان القصير الضيق الذي يناسب شكل جسمكِ ويمنحكِ إطلالة رائعة

 

اختيار الفستان القصير الضيق الذي يناسب شكل جسمكِ ويظهر جمالكِ

أحد أجمل الأشياء فينا نحن النساء هو أن أجسامنا تأتي بأشكال وأحجام رائعة ومختلفة، ولا يوجد اثنان متشابهان (مما يجعلك فريدة من نوعك، يا عزيزتي!). وأفضل شيء في الفستان القصير الضيق هو أنه لا يوجد معه قواعد تتعلق بالأشكال، لذلك يمكن لأي امرأة ارتداؤه وإبراز جمالها من خلاله! ولكن، هناك بالتأكيد بعض الحيل التي يمكنك استخدامها عند اختيار الفستان القصير الضيق المناسب أكثر لك، والتي يمكن أن تساعد على إبراز شكلك الطبيعي أكثر عند تطبيقها، والتي أردنا مشاركتها معك. دعونا نستعرض بعضها.

إذا كان جسمك على شكل تفاحة

إذا كان شكل جسمك على هيئة تفاحة، فهذا يعني عادة أن جزء الجسم العلوي أكبر من الجزء السفلي. لهذا الشكل الجميل، من الأفضل أن تختاري الفستان القصير الضيق الذي يبرز ساقيك. لذلك، فإن ارتداء فستان أقصر أو فستان به شق سيكون الأسلوب المثالي الذي تبحثين عنه.

إذا كان جسمك على شكل كمثرى

إذا كان شكل جسمك على هيئة كمثرى جميلة، فهذا يعني عادة أن لديك منطقة واسعة من الورك. لذلك، لإحداث توازن في إطلالتك، من الأفضل أن تختاري الفستان القصير الضيق الذي به نقش في الجزء العلوي. يمكنك أيضا إضافة شال أو لفة أنيقة إليه من الأعلى، كما ذكرنا سابقا. فهذا سيمنحك شكلا رائعا ويساعد على إظهار شكل جسمك بشكل أفضل وأكثر تناسقا.

إذا كان جسمك على شكل مستقيم

إذا كان كتفاك وأوراكك تقريبًا بنفس العرض، فإن شكل جسمك هو المستقيم الرائع. بالنسبة للنساء اللاتي يتميزن بهذا الشكل المستقيم، من الأفضل اختيار فستان يبرز جمال أكتافك وأوراكك في نفس الوقت. لهذا، قد يكون الخيار الجيد فستان قصير ضيق مجمع من الجانب أو فستان به نقشات كبيرة أو كشاكش. هذا سيساعد على إظهار جمال شكل جسمك الطبيعي وتحسين إطلالتك وجعلها أكثر جاذبية.

إذا كان جسمك على شكل الساعة الرملية

وأخيرا، إذا كان لديك خصر أصغر مع أوراك وأكتاف بنفس الحجم تقريبا، فإن شكل جسمك هو شكل الساعة الرملية. بالنسبة لهذا الشكل، فإن الفساتين القصيره والضيقه جدا حول خصرك أو التي يمكن استخدام الأحزمة معها هي خيار ممتاز لك. هذا سيساعد على إبراز منحنياتك الطبيعية وخاصة خصرك النحيف والجميل.

بشكل عام، بغض النظر عن الفستان الذي تختاريه، ستبدين رائعة بالتأكيد، ولكن نأمل أن تساعدك هذه النصائح والمعلومات في تحسين طلتك وإظهار جمالك الطبيعي بشكل أسهل.

كيف ترتدين الفستان القصير الضيق بمقاس كبير

في الحقيقة، لا توجد قواعد محددة بالمقاس عند ارتداء الفستان القصير الضيق أو البوديكون (Bodycon). أي امرأة ترغب في ارتداء فستان البوديكون القصير الضيق يجب أن ترتديه بغض النظر عن المقاس أو الشكل أو الوزن وتتذكر كم هي جميلة بغض النظر عن أي شيء. ولكن، هناك بالتأكيد بعض النصائح والحيل التي يمكنك اتباعها عند اختيار الفستان القصير الضيق المناسب لشكلك الفريد. دعونا نستعرضها.

1. جربي الشورتات المشكِّلة

تحدثنا قليلًا عن الشورتات المشكِّلة أعلاه، وليس هناك فرق عندما يتعلق الأمر بالمقاسات الكبيرة. الشورتات المشكِّلة للجسم هي طريقة رائعة لإبراز منحنياتك وتسوية أي انتفاخات أو تجاعيد وتعزيز ثقتك بنفسك. لحسن الحظ، هناك العديد من الأنواع المختلفة من الشورتات المشكِّلة التي يمكن أن تلبي جميع احتياجاتك الشخصية للتسوية والراحة والتي تستحق الاطلاع عليها إذا كنت تشعرين بالخجل أو التردد عند ارتداء الفستان القصير الضيق.

2. ضعي في اعتبارك اللون

كما تعلمين سيدتى، الألوان يمكن أن تحسن أو تفسد إطلالتك، وهناك بعض الألوان التي يجب عليك تجنبها إذا كان مقاس جسمك كبيرا، لأنها يمكن أن تجعلك تبدين أثقل. لهذا السبب، أفضل الألوان التي يمكن اختيارها هي الألوان الصلبة مثل الأسود أو الرمادي. هذه الألوان ممتازة في خلق إطلالة أنيقة ومشدودة لشكل كبير المقاس وتزيد من جمال شكلك. سترغبين أيضًا في تجنب أي مزج لونى مجنون، إذا كان ذلك ممكنًا، حيث يمكن أن يحدث هذا المزج تأثير عكسي على شكل جسمك ويفسد إطلالتك في فستانك القصير الضيق (وهذا ما لا نرغب فيه بالتأكيد!).

3. اختاري نقشات صغيرة

فيما يتعلق بالأشكال والنقشات، يمكنك بالتأكيد إظهار جمالك في الفستان القصير الضيق ذو الأشكال والنقشات، حيث يمكن لهذا النوع من الفساتين القصيره الضيقه ذات النقشات أن تساعد في إخفاء تجاعيد وانتفاخات جسمك التي لا ترغبين في إظهارها. ولكن، يجب عليك دائمًا استهداف الفساتين القصيره الضيقه ذات النقشات الصغيرة، حيث أن النقشات الكبيرة يمكن أن تجعلك تبدين أثقل وأكبر وتأتي بنتيجة عكسية غير التي ترغبين فيها.

4. الأحزمة هي إكسسوار رائع

الحزام هو إكسسوار رائع للفستان القصير الضيق، حيث يمكن أن يضيف ديناميكية جديدة كليا ويساعد أيضًا على جعل خصرك يبدو أكثر نحافة وجمالا. كما أن ارتداء حزام حول خصرك يمكن أن يساعدك في تغطية بروز بطنك مع تشتيت العين بعيدًا، مما يساعدك على الشعور بالثقة بشكل عام.

5. تأكدي من اختيار المقاس الصحيح

وأخيرا، تريدين دائمًا التأكد من اختيار المقاس الصحيح بغض النظر عما إذا كنت ترتدين فستان قصير ضيق أم لا. سترغبين في اختيار فستان يحتضن شكلك ولكن لا يخنقه. لذلك، مهما كان مقاس جسمك، يجب عليك اختيار المقاس المناسب لك من الفساتين القصيره الضيقه، وعادة مايكون هو المقاس الذي ترتديه عادةً في ملابسك بشكل عام. لذلك يجب أن تكوني قريبة من هذا المقاس عند اختيارك للفستان القصير الضيق المناسب لك، وهذا هو ما يجب أن تهدفي إليه دائما حتى يمكنك البروز بشكل جميل عند ارتداء الفستان القصير الضيق.

خاتمة

خلاصة القول، الفستان القصير الضيق (Bodycon) هو قطعة جميلة ولا تتغير روعتها مع الزمن وغالبا لن تخرج من الموضة أبدًا. سواء اخترت تزيينه ببعض الإكسسوارات أو ارتدائه كما هو، يبقى الفستان القصير الضيق طريقة رائعة لزيادة ثقتك والتفاخر بجمالك والظهور بإطلالة رائعة لا مثيل لها. أهم شيء عليك تذكره، هو أنك جميلة من الداخل والخارج، بغض النظر عن مقاسك أو شكل جسمك، وبغض النظر عن أي شيء قرأتيه على الإنترنت أو في المجلات من نصائح لإظهار جمالك عند ارتداء فستان قصير ضيق أو غيره. يمكنك دائما إبراز جمالك في الفستان القصير الضيق بشكل جيد مثل أي شخص آخر. لذا ضعي أحمر الشفاه المفضل لديك وحذاء مطابق أو مناسب للون فستانك، واخرجي وأظهري للعالم ما لديك! السجادة الحمراء تنتظرك ياعزيزتي!


إذا أعجبتك هذه المقالة، من فضلك شاركيها مع أصدقائك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم