كل ما تريدين معرفته عن الفساتين القصيره الضيقه: النصائح والحيل لإطلالة رائعة وجذابة


كل ما تريدين معرفته عن الفساتين القصيره الضيقه: النصائح والحيل لإطلالة رائعة وجذابة
الفساتين القصيره الضيقه: نصائح وحيل لإطلالة رائعة وجذابة

كل ما تريدين معرفته عن الفساتين القصيره الضيقه: النصائح والحيل لإطلالة رائعة وجذابة

في عالم الموضة، تتغير الصيحات كل يوم تقريبًا. من التوبات القصيرة إلى الجينزات الواسعة من الأسفل، الموضة دائمًا في حالة تحرك، وما كان موضة الأمس يختفي في الغد. ولكن، هناك شيء ظل في عالم الموضة منذ ازدياد شعبيته في التسعينات وهو الفساتين القصيره الضيقه. فما هو الفستان القصير الضيق؟

ما هو الفستان القصير الضيق (البوديكون)؟

الفستان القصير الضيق أو ما يعرف بفستان البوديكون (Bodycon)، هو نمط شائع من الفساتين يتميز بقماشه المحكم بحيث يبرز منحنيات الجسم بشكل جذاب ومغري، فهو فستان قصير وضيق يلتصق بجسم المرأة ويظهر منحنياته بشكل واضح، مما يعطي إطلالة جذابة ومثيرة. هذا النمط من الفساتين القصيره الضيقه شائع ومعروف في عالم الموضة، ويبدو أنه سيبقى كذلك لفترة طويلة.

في هذا المقال، سنتحدث عن كل ما تحتاجين إلى معرفته بخصوص الفستان القصير الضيق (Bodycon)، بما في ذلك كيفية تنسيقه، ارتداؤه بشكل صحيح يناسب شكل جسمك، وبشكل عام كيفية ارتداؤه بطريقة تجعلك تتألقين فيه وتظهري بشكل جذاب وملفت للأنظار. هيا بنا نبدأ.

تاريخ الفستان القصير الضيق

تاريخ الفستان القصير الضيق
تاريخ الفستان القصير الضيق

ظهر الفستان القصير الضيق لأول مرة في عالم الموضة في أوائل التسعينات من القرن الماضي. السبب الذي جعل الناس يحبون هذا النمط من الفساتين المثيرة هو أن هذه الفساتين صُممت لتحتضن قوام المرأة في وقت كانت فيه الفساتين الفضفاضة هي النمط الشائع والأكثر انتشارا. فجأة، أصبح من الموضة أن تشعري بالرضا عن جسدك وتظهريه في فستان قصير ضيق، وهذا هو الترند الذي ما زالت معظم النساء تحبه وتقبل عليه حتى الآن!.

ولكن، لفترة من الزمن، وبعد ظهور هذا النمط من الفساتين القصيره الضيقه، تم رفضه من قِبَل كثيرين واعتبر رخيصًا وبذيئًا مقارنة بأنماط الفساتين الأخرى. ولكن في هذا العقد، بدأت النساء تقبل على هذا النمط القصير الضيق من الفساتين مرة أخرى، وتعلمن طرق إظهار جماله بشكل أكثر احترافية، وتم ارتداؤه في مناسبات مختلفة راقية، حتى في حفلات الزفاف.

ماذا ترتدين تحت الفستان القصير الضيق؟

الآن، لأن الفساتين القصيره الضيقه محكمة على الجسم، فإن سؤال ماذا ترتدين تحتها يتم طرحه كثيرًا، وبصراحة، قد لا تكون ملابسك الداخلية المعتادة مناسبة لإرتداء الفستان القصير الضيق (Bodycon). عادة، يجب أن ترتدي الفساتين القصيره الضيقه مع سراويل داخلية وصدريات خفيفة التغطية لتساعد على إخفاء ملابسك الداخلية في فستانك وعدم ترك أي خطوط بارزة من تحت فستانك القصير الضيق. 

لكن في رأينا، وبغض النظر عن هذا الإعتقاد، يجب أن تعلمي أن أفضل طريقة لإبراز جمالك في الفستان القصير الضيق أو أي قطعة ملابس أخرى، هي أن تشعري بالثقة التامة بما ترتديه. نحن نؤمن بحقيقة أن الجمال أكثر من مجرد كيف تبدين بدنيًا وجسمانيا، ولكن كيف تشعرين من الداخل. لذلك، إذا كان هناك نوع معين من السراويل أو الصدريات سيجعلك تشعرين بالثقة أكثر مما نقترحه عليك هنا، فمن الأفضل أن تختاريه، بغض النظر عن أي شيء آخر (أي - افعلي ما يحلو لك يا فتاة). وبهذه المقدمة، إليك بعض اختياراتنا المفضلة لما ترتديه تحت الفستان القصير الضيق والذي سيرفع ثقتك ويزيد جمالك.

ارتداء سروال داخلي تحت الفستان القصير الضيق

بدءًا من السروال الداخلي، هناك مجموعة متنوعة من أنماط السراويل الداخلية التي يمكنك ارتداؤها تحت الفستان القصير الضيق. إليك بعض الأفكار المختلفة التي يمكنك اختيارها.

1. التانج أو الجي سترینج

التانج أو الجي سترینج تحت الفستان القصير الضيق
التانج أو الجي سترینج تحت الفستان القصير الضيق

الأسلوب الأول هو التانج أو جي-سترینج (Thong or G-string). سيداتى، أعرف - ليس أكثر أسلوب مريح في العالم ولا يعطي تغطية كبيرة، ولكن السبب في شهرته هو أنه غير ملاحظ كثيرًا ولا يترك أي خطوط، حتى مع فستان قصير وضيق جدًا. حيث أن هذه الأنماط تكون منخفضة وقصيرة ومختفية تقريبا عند الخصر، مما يجعلها أصعب في الرؤية بشكل عام. لذلك، إذا كنت تبحثين عن عدم وجود خطوط نهائيًا تحت فستانك القصير الضيق، فهذه الأنماط ستكون صديقتك الأفضل.

2. البويشورتس

الآن، إذا لم يكن التانج والجي-سترينج مناسبين لك وتشعرين بالراحة أكثر في شيء ذو تغطية أكبر، فإن البويشورتس (Boyshorts) يمكن أن تكون خيارًا رائعًا آخر لارتدائه تحت الفستان القصير الضيق. شيء يجب أن تضعيه في اعتبارك مع هذا الأسلوب هو أنه إذا كان مصنوعًا من مادة ثقيلة، فإن الخطوط ستظهر من خلال فستانك القصير الضيق بسهولة، ولكن إذا كان خفيفًا، فإنه سيكون غير ملاحظ. لذلك، إذا اخترت البويشورتس، فمن الأفضل أن تختاري نمطًا خفيفًا إذا كنت تريدين عدم ظهور الخطوط من تحت فستانك.

ما هي الصدرية المناسبة لارتدائها تحت الفستان القصير الضيق؟

بالنسبة للصدريات (البرا)، بما أن فستانك قصير وضيق جدًا على الجسم، ستريدين إيجاد صدرية جيدة تدعم صدرك بشكل صحيح وتجعله يظهر بشكل جذاب. لهذا، يمكنك اختيار صدرية تقليدية أو بدون حمالات لإنجاز المهمة. إليك بعض الأفكار الشائعة للصدريات التي يمكنك النظر فيها.

1. الصدرية اللاصقة 

عندما يتعلق الأمر بالفستان القصير الضيق (Bodycon)، تفضل معظم النساء عدم إظهار أنهن يرتدين صدرية ويرغبن في جعل صدورهن تظهر بشكل طبيعي مستدير وممتلئ. وبسبب ذلك، فإن أكثر نوع من الصدريات التي تفكر فيها النساء عادة عند ارتداء الفستان القصير الضيق هو الصدرية اللاصقة (Adhesive Bra). هذه الأنواع من الصدريات لا تحتوي على حمالات وهي عبارة عن تصميم "قشر والصق" بدلاً من تصميم فوق الكتف. هذا يمكن أن يجعل صدرك يقف ويظهر بشكل طبيعي منتعش دون أي دليل على استخدام الصدرية (البرا) التقليدية.

من ناحية أخرى، إذا كان صدرك كبيرًا، فاللاصقات ليست دائمًا أفضل خيار لك، حيث أنها تعمل بشكل أفضل للثدي الصغير بسبب وزنه الخفيف. ولكن لا تقلقي، لا يزال هناك الكثير من الخيارات لسيداتنا ذوات الثدي الكبير، مثل الحمالات الشفافة.

2. صدرية بحمالات شفافة

الآن، إذا كنت تحتاجين إلى المزيد من الدعم أفضل من الصدرية اللاصقة، فإن صدرية بحمالات شفافة (Clear Strap Bra) سوف تقوم بالعمل بشكل مثالي. هذا النوع من الصدرية بسيط وسهل ولا تتغير الحاجه له مع الزمن وهو طريقة رائعة لإضافة الدعم الإضافي الذي تقدمه الصدرية التقليدية دون جعله الأمر واضحًا أنك ترتدي واحدة. بصراحة، هذا دائمًا بديل رائع ولا يفشل في إتمام المهمة بنجاح.

ارتداء الشورتات المشكِّلة تحت الفستان القصير الضيق

وأخيرًا، ملابس داخلية شائعة أخرى تستخدم مع الفستان القصير الضيق وهي الشورتات المشكِّلة للجسم. إذا كان هذا المصطلح غير مألوف بالنسبة لك، فإن الشورتات المشكِّلة (Shapewear) هي طبقة أساسية للفستان القصير الضيق وتساعد على ضغط قوامك لإعطائك مظهر أكثر نعومة وشكل أكثر إغراء. من خصرك، وبطنك، ومؤخرتك، أو فخذيك، تأتي الشورتات المشكِّلة بأحجام وخيارات تحكم مختلفة لتلبية احتياجاتك الشخصية. والشورتات المشكِّلة ليست شيئًا يجب أن تخجلي من ارتدائه أبدًا. إذا كان ارتداؤها يجعلك تشعرين بالثقة أكثر، فما هو العيب؟ أنت جميلة، وتستحقين أن تشعري بذلك طوال الوقت، بغض النظر عن كيفية الوصول إلى ذلك. لذا افعلي ما يحلو لك، يا عزيزتي، ولا تدعي أحدًا يوقفك عن إظهار جمالك!

ماذا ترتدين فوق الفستان القصير الضيق؟

بعد أن تحدثنا عن ما ترتدين تحت الفستان القصير الضيق أو فستان البوديكون (Bodycon)، ماذا عن ما ترتدين فوقه؟ حسنًا، بما أن الفستان القصير الضيق يساعد على إبراز شكلك الطبيعي الجميل، فأنت بالتأكيد تريدين ترك الفستان يكون هو العنصر الأساسي في إطلالتك. ولكن، لإكمال زيك بشكل حقيقي وجعله يبرز، ستريدين أيضًا مطابقته مع بعض الإكسسوارات الرائعة أيضًا. لذلك سواء كنت تسعين إلى إطلالة رسمية أو عادية، إليك بعض الأفكار لما ترتديه فوق الفستان القصير الضيق والذي سيضيف لمسة إضافية من الحيوية.

1. المعاطف أو الجاكيتات

للبدء، لنكن واقعيين - فستانك القصير الضيق لن يكون أدفأ قطعة ملابس عند ارتدائها منفردة، وأنت بالتأكيد لا تريدين أن تشعري بالبرد عندما تخرجين به. لذلك حان وقت التغطية! وتغطية فستانك بمعطف طويل، أو سترة قصيرة، أو جاكيت محكم سيجعلك تبدين أنيقة ودافئة أينما ذهبت. ناهيك عن أنه يسمح لك أيضًا بإبراز جمال فستانك القصير الضيق حتى في الشتاء.

2. الشالات أو اللفائف الأنيقة

ثم، إذا كنت ترغبين في إضافة بعض التفرد إلى فستانك القصير الضيق، فإن شالًا أو لفة أنيقة ستعطيك مظهرا مثاليا. أفضل شيء في هذه الإطلالة هو أنه يمكنك جعل إطلالتك أكثر رقة أو عادية، اعتمادًا على نمط الشال أو اللفة التي تختاريها. على سبيل المثال، لإضافة لمعان إضافي، فإن شال لامع أو ملوَّن هو الخيار المثالي. ولإطلالة عادية وأنيقة، احتفظي بنمط بسيط وصافي باستخدام شال أو لفافة من لون واحد. في كلتا الحالتين، فإن شال مناسب أو لفافة أنيقة هي طريقة رائعة لإضافة طبقة دافئة عندما لا تريدين استخدام معطف أو جاكيت.

3. الأحزمة

وأخيرًا، إضافة حزام إلى فستانك القصير الضيق هو طريقة رائعة لإضافة بعض الموضة إلى إطلالتك! فالأحزمة يمكن أن تخدمك بطرق عصرية عديدة، بما في ذلك إضافة لمسة إضافية من الجاذبية والأناقة. كما أن الأحزمة هي أيضًا إكسسوار شائع مع الفستان القصير الضيق لأنها تساعد على تحديد خصرك أكثر مما هو عليه بالفعل. على كل حال، إرتداء حزام مع فستانك القصير الضيق سيعطيك مظهرا جذابا أكثر ولن تندمي على استخدامه، بشرط اختيار حزام أنيق ومتناسق مع لون فستانك.

إذا أعجبتك هذه المقالة، من فضلك شاركيها مع أصدقائك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم